تعميم للسادة رؤساء محاكم الإستئناف والبداية بخصوص تنظيم العمل خلال العطلة القضائية ...

الخميس, 2018/05/24

 

 

انتهــــــــــــــــــــــــــــز مناسبة قرب موعد العطلة القضائية لأتقدم من كافة الزملاء القضاة بالشكر الجزيل على الجهد المبذول خلال السنة القضائية الماضية والذي ادى لتحقيق عدالة ناجزة وتحسين بيئة وظروف العمل من خلال الانخفاض الملحوظ في العبء القضائي وبما يمكن من التركيز على جودة الحكم القضائي بالمرحلة المقبلة فكل عام وانتم بخير.

 

وأشيـــــــــــــــــــــــــــــــر الى الفقرتين (أ و د) من المادة (44) من قانون استقلال القضاء وتعديلاته رقم (29) لسنة 2014 ، التي تنص على:

 

((أ. تكــــــــــون العطلة القضائية السنوية خلال المدة الواقعة بين اليوم الأول من شهر تموز من كل سنة الى اليوم الحادي والثلاثين من شهر آب من السنة نفسها ولكل قاض الحصول على إجازته السنوية خلال هذه المدة ويجوز في حالات خاصة يقدرها الرئيس منحها في أي وقت آخر.

د. تلتــــــــــــزم المحاكم خلال إجازة المحامين السنوية بتأجيل قضايا المحامي الذي يرغب في استعمال تلك الإجازة)).

 

ولغايـــــــــــات ضمان حسن سير العمل خلال الفترة الحالية التي تسبق العطلة القضائية والمحافظة على وتيرة الانجاز وضمان استمرار عمل المحاكم خلال العطلة القضائية وعطلة المحامين فانني ارجو التعميم على السادة قضاة محكمتكم وقضاة المحاكم الصلحية التابعة اليكم بما يلي:

الالتــــــــــــــــــزام بمدد التأجيل القانونية خلال الفترة التي تسبق العطلة وعدم تجاوزها.

  •  تنظيــــــــــم اجازات السادة القضاة الراغبين بالاستفادة من العطلة داخل كل محكمة وتوزيعها بينهم بما يضمن استمرار عمل المحكمة خلال فترة العطلة.
  • عــــــــــــــــدم المباشرة بتأجيل الدعاوى للمحامين الراغبين بالاستفادة من عطلة المحامين قبل تاريخ 1 / 7 / 2018 .

 

آمــــــــــلاً أن تكون الاجازة القضائية فترة راحة للجميع وحافز لمزيد من العطاء والانجاز خلال السنة القضائية القادمة.